الحقيقة حول استضافة الويب غير المحدودة – كيف يعمل هذا حقًا؟

حول استضافة الويب غير المحدودة


قبل بضع سنوات ، كانت جميع خطط استضافة الويب محدودة. عرف المستخدمون بالضبط مقدار مساحة القرص التي كانوا يحصلون عليها ، وكم النطاق الترددي ، وذاكرة الوصول العشوائي ، ووحدة المعالجة المركزية ، والجوانب الأخرى القابلة للقياس من خطة استضافة الويب. اليوم ، تقدم العديد من شركات استضافة الويب ما يسمى خطط الاستضافة المشتركة غير المحدودة. أولئك الذين هم على دراية باستضافة الويب يعارضون فكرة التفكير في خطط غير محدودة يعرفون جيدًا ما يعنيه غير محدود حقًا في سياق استضافة الويب. ومع ذلك ، قد يتم دفع غير الخبراء إلى الاعتقاد بأن الاستضافة غير المحدودة تعني بالضبط: الاستضافة التي توفر موارد غير محدودة. لسوء الحظ ، فإن مصطلح غير محدود له معنى مختلف تمامًا في صناعة استضافة الويب.

تقدم الشركات المضيفة خططًا غير محدودة فقط مع خطط الاستضافة المشتركة الخاصة بها ، والتي يجب أن ترفع على الفور بعض العلامات الحمراء لأن الاستضافة المشتركة تعني مشاركة موارد الخادم بين العديد من المستخدمين للخادم الفعلي نفسه – خادم لا يمكن أن يكون لديه موارد لا حصر لها. لن تجد VPS غير محدود أو استضافة مخصصة في أي مكان في صناعة استضافة الويب ، على الرغم من أن كل من VPS والخوادم المخصصة تعتبر أفضل من خطط الاستضافة المشتركة من حيث الموارد التي تقدمها. لذا ، إذا كانت الاستضافة غير المحدودة لا تعني موارد غير محدودة ، فماذا تعني حقًا?

الحقيقة وراء استضافة الويب غير المحدودة – لا تتخطى المطبوعات الدقيقة!

الشيطان يكمن في التفاصيل ، كما يقول المثل ، وبالفعل ، فإن قراءة التفاصيل الدقيقة لشروط خدمة الشركة المضيفة تلقي بعض الضوء على المشكلة.

الاستضافة غير المحدودة عبارة صاغتها شركات استضافة الويب التي يبدو أن لها معنى مختلفًا في هذه الصناعة عن الصناعات الأخرى. إن كلمة unlimited هي تسمية خاطئة ، وهو مصطلح أكثر دقة يمكن أن يصف نوع الخطط المعلن عنها على أنها غير محدودة غير محدود ، وبعض موفري الاستضافة مثل BlueHost يستخدمون هذا المصطلح بالفعل بدلاً من غير محدود لوصف خطط الاستضافة المشتركة الخاصة بهم. في الواقع ، تحدد BlueHost في شروط الخدمة الخاصة بها أنها لم تحدد قيودًا محددة لهذه الخطط التي لم يتم قياسها ، وأنه لن يتم تحرير فواتير لك وفقًا لمقدار النطاق الترددي أو مساحة القرص التي تستخدمها ، بالإضافة إلى تحديد أن “… هذه الموارد بالطبع ليس لانهائي “.

بحكم طبيعتها ، تم تصميم خطط الاستضافة المشتركة لتلبية احتياجات المدونات ومواقع الويب الثابتة الصغيرة والمتوسطة الحجم ، أي أنه يجب أن يقع موقعك ضمن نطاق الاستخدام العادي كما هو محدد من قبل الشركة المضيفة. لذلك ، لا يتم دعم الأنشطة التي تتطلب موارد أكثر مثل تخزين ملفات الوسائط المتعددة أو أنشطة مشاركة الملفات في هذه الخطط. إذا شاركت في أنشطة من هذا النوع أو أنشطة تنتهك سياسة الاستخدام العادل للشركة المضيفة ، يمكن تعليق حسابك و / أو إنهائه.

الاستضافة غير المحدودة هي أيضًا استراتيجية تسويقية مفيدة للشركات المضيفة التي تشارك في استضافة البيع الزائد ، وهي باختصار ممارسة تعظيم العائد على الاستثمار من خلال بيع الموارد التي تنتج عن الفجوة بين متوسط ​​استخدام الموارد والحد الأقصى من الموارد المتاحة . يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال مقدمي الاستضافة من خلال وضع خطط الاستضافة في غموض “غير محدود” ، ولكن كيف يمكن للشركات المضيفة أيضًا الحفاظ على الأسعار منخفضة للمستهلكين.

ماذا يعني تخزين غير محدود وعرض النطاق الترددي?

إذا كانت الموارد غير محدودة ، فكيف تعرف مقدار ما تحصل عليه من سعة تخزين ونطاق ترددي؟ لسوء الحظ ، لا تعرف حتى تصل إلى الحد الأقصى لما يعتبر الاستخدام العادي من قبل شركة الاستضافة الخاصة بك ، وحتى ذلك قد يتغير من شهر لآخر. تراقب الشركات المضيفة باستمرار تخزين عملائها واستخدام النطاق الترددي وتستخدم نتائج تحليلاتها لتحديد ما يقع ضمن النطاق الطبيعي.

يعتبر التخزين وعرض النطاق الترددي عنصرين رئيسيين يتم الإعلان عنهما على أنهم غير محدودين من قبل الشركات المضيفة ، لكنهم يضعون الكثير من القيود على هذه الخطط التي تتراوح من نوع الملف وقيود الحجم إلى وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي, inodes, قواعد بيانات MySQL وقيود الاتصالات ، وما إلى ذلك في جوهرها تحددك للترقية إلى خطط المستوى الأعلى إذا فشلت في الوقوع ضمن حدود الاستخدام الطبيعي أو العادي.

إذا كان موقعك على الويب يتلقى عددًا كبيرًا من حركة المرور ، فسيستهلك الخادم طاقة معالجة وحدة المعالجة المركزية لمعالجة كل هذه الطلبات. إذا كانت الشركة المضيفة تحد من استخدام وحدة المعالجة المركزية لكل حساب ، فسيتباطأ موقع الويب الخاص بك ويولد أخطاء. وينطبق الشيء نفسه على استخدام الذاكرة ، وهو جانب آخر من خطة الاستضافة لا تعرف مكانه. قام أحد الخوادم بإصلاح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، وعندما يتم تشغيل عدة عمليات بواسطة مئات مواقع الويب الموجودة على نفس الخادم ، فمن المؤكد أنك ستواجه مشكلات تتعلق بذاكرة الوصول العشوائي ، وسوف يقابل زوارك رسائل خطأ أو موقع ويب بطيء بشكل ممل. هناك قيود محبطة بنفس القدر يمكن أن يفرضها موفر الاستضافة هي اتصالات قاعدة البيانات ، وعندما تكون طلبات اتصال قاعدة البيانات المتزامنة أكثر مما يمكن لخادم قاعدة البيانات التعامل معه ، فقد تحدث أخطاء “لا يمكن الاتصال بخادم MySQL”.

عادةً ما تتضمن الخطط غير المحدودة أيضًا حسابات بريد إلكتروني غير محدودة ، مما يعني أنه يمكنك إنشاء العديد من عناوين البريد الإلكتروني كما تريد ، ومع ذلك ، فإن هذه أيضًا مرتبطة في النهاية بمساحة التخزين لحساب الاستضافة الخاص بك.

خطط مشتركة غير محدودة – يجب عليك تجنبها?

هل يعني كل هذا أنه يجب عليك تجنب خطط الاستضافة المشتركة غير المحدودة مثل الطاعون؟ لا ، لست بحاجة إلى تجنبها ، ما عليك سوى فهم ما تعنيه حقًا – غير محدود له معنى مختلف في استضافة الويب عما قد يدفعك إلى التفكير فيه. هناك الكثير من شركات الاستضافة الموثوقة الصديقة للميزانية والتي لديها خطط استضافة مشتركة غير محدودة رائعة (مثل InMotion Hosting التي تعد خططها غير المحدودة بعضًا من أكثر الخطط المشتركة تعقيدًا ووفرة في الصناعة) والتي ستلبي احتياجات مدونتك الشخصية الصغيرة أو موقع ويب تجاري لا يجذب الكثير من الزيارات. تتجنب بعض الشركات مثل BlueHost و HostGator تسمية خططها غير محدودة وتفضل استخدام المصطلح غير المحدود لوصف ما يعادل خطط استضافة غير محدودة تفتخر بها شركات أخرى. لدى مزودي الاستضافة الآخرين مثل A Small Orange خطط محدودة فقط مع تخصيصات محددة بوضوح للتخزين وعرض النطاق الترددي.

إذا كنت تعلم مسبقًا أن موقعك الإلكتروني سيتطور بسرعة وستتلقى الكثير من حركة المرور الواردة ، يجب عليك تحليل ما إذا كانت خطة مشتركة غير محدودة ، مهما كانت رخيصة ، ستفي بمتطلباتك أو ما إذا كان يجب عليك اختيار VPS استضافة بدلا من ذلك.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map