كيفية بدء مدونة وورد على HostGator؟

01.06.2020
لا تصنيف 'كيفية بدء مدونة وورد على HostGator؟
0 58 мин.


يعد إنشاء مدونتك الشخصية طريقة رائعة لمشاركة شغفك ، وأيضًا طريقة رائعة لبدء كسب المال عبر الإنترنت. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية بدء مدونتك الخاصة. لبدء مدونة ، تحتاج أيضًا إلى الاشتراك في مزود استضافة ويب موثوق.

السبب في أنه من الأسهل بكثير إعداد مدونة WordPress من خلال موفر الاستضافة لأنه لا يتطلب سوى بضع دقائق من وقتك لإعداد خطة استضافة واسم نطاق ومدونة WordPress في نفس العملية.

هذه المرة ، سنختار HostGator لإرشادك خلال عملية الاشتراك بأكملها. HostGator هو واحد من أكبر الأسماء في صناعة استضافة الويب الآن ، حيث يخدم ملايين المستخدمين بأنواع مختلفة من خطط الاستضافة.

نظرًا لأن المدونة الشخصية لا تتطلب الكثير من الموارد مثل الأنواع الأخرى من مواقع الويب ، فسوف تتطلب منك القليل أو عدم الاستثمار للحصول على خطة استضافة مثالية. أثناء تشغيل مدونة ، يمكنك تعلم الكثير في هذه العملية.

ستكتسب الكثير من الخبرة في أشياء مثل جذب حركة المرور ، وتكوين علاقات قيمة مع المدونين الآخرين ، وإدارة الأعمال وإدارة مواقع الويب. اليوم ، يمكن للجميع تقريبًا بدء مدونة دون معرفة شيء واحد عن بناء موقع الويب. إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة WordPress الخاصة بك باستخدام HostGator ، فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السبع البسيطة:

الخطوة 1 – اختيار موفر استضافة

أولاً ، قم بزيارة الموقع الرسمي لـ HostGator. كما ذكرنا ، ستكون إحدى أرخص الخطط أكثر من كافية لمدونة WordPress الخاصة بك. من الخيارات المتاحة في القائمة ، اختر Web Hosting وستعيد توجيهك إلى خطط الاستضافة المشتركة الخاصة بهم.

أو ما عليك سوى النقر فوق الزر “البدء!” الذي يقودك إلى نفس الصفحة. هناك ثلاث خطط استضافة مشتركة مختلفة متاحة كما ترى في الصورة أدناه:

أبسطها هي خطة هاتشلينغ ، تليها خطط الطفل والأعمال. إذا لم يكن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت هو هدفك الرئيسي ، فيجب عليك الاختيار بين خطط هاتشلينغ وبيبي.

يعتمد اختيارك على عدد أسماء النطاقات التي تريد استخدامها. بينما تتيح لك خطة هاتشلينغ استخدام نطاق واحد فقط ، تسمح لك خطة الطفل باستخدام نطاقات غير محدودة على نفس الحساب.

إذا كان عقلك يمتلئ بالأفكار ، فقد ترغب في بدء تشغيل مواقع ويب متعددة في وقت واحد. يمكن أن يساعدك هذا الدليل في ذلك أيضًا ؛ فقط تأكد من اختيار خطة الطفل بدلاً من هاتشلينغ.

ولكن إذا كانت مدونة WordPress هي الموقع الوحيد الذي تريد أن تبدأ الآن ، فستكون بخير مع خطة Hatchling. إذا كنت مبتدئًا بالكامل ، فنحن نوصي بالتأكيد بخطة أرخص لك. ستحتاج إلى تعلم شيء أو اثنين قبل اختيار خطة أكثر قوة. بمجرد أن تقرر أيهما تختار ، انقر فوق الزر “اشترك الآن!” أسفل الحزمة مباشرة.

الخطوة 2 – أضف اسم المجال الخاص بك

بعد النقر فوق الزر “اشترك الآن!” ، ستحتاج إلى ملء بعض نماذج التسجيل. ستكون الصفحة الأولى من معالج ترتيب HostGator نموذجًا لتسجيل أسماء النطاقات.

إذا لم يكن لديك نطاق حتى الآن ، فانقر على خيار “تسجيل نطاق جديد” واكتب نطاقًا جذابًا فيه. سيكون عنوان URL الذي يحتاج الأشخاص إلى إدخاله في متصفحاتهم للعثور على موقع الويب الخاص بك.

حاول ابتكار شيء قصير وسهل التذكر.

عادة ما يقوم الأشخاص بتسمية مواقعهم على الويب بعد اسمهم أو علامتهم التجارية أو نوع المحتوى الذي يريدون مشاركته. ثم اختر امتدادًا شائعًا وسيتحقق النموذج من توفر النطاق. الأكثر شيوعًا هو .com ويجعل أيضًا تذكر نطاقك أسهل. من الواضح أنه لا يمكن لمالكي مواقع مختلفين استخدام نفس اسم النطاق.

من الصعب في بعض الأحيان التوصل إلى اسم لم يتم استخدامه بالفعل ، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تجد الاسم الصحيح. تتم فوترة أسماء النطاقات سنويًا وتكلف معظمها 12.95 دولارًا سنويًا. سيضيف HostGator هذا السعر إلى المجموع في نهاية العملية.

تحديث: الآن يمكنك الحصول على اسم نطاق مسجل بواسطة HostGator مجانًا مع كل حزمة استضافة جديدة!

الخطوة 3 – اختر حزمة استضافة

بالانتقال إلى النموذج التالي ، سترى قائمتين منسدلتين حيث يمكنك اختيار خطة HostGator والفترة الزمنية لاشتراكك. يمكنك دائمًا الحصول على خصومات عن طريق اختيار فترة أطول. يعتمد ذلك فقط على المبلغ الذي ترغب في دفعه مقدمًا.

تعد دورة الفوترة لمدة 36 شهرًا هي الأكبر ، كما أنها تأتي مع أكبر خصم. ومع ذلك ، فإن الخطط بأسعار معقولة للغاية حتى إذا قمت بالتسجيل لمدة عام أو عامين.

على الرغم من أنه في قائمة “نوع الحزمة” ، إلا أنها تعرض خطة الاستضافة التي اخترتها بشكل افتراضي في البداية ، يمكنك دائمًا التبديل إلى حزمة مختلفة إذا غيرت رأيك. اختر خطة هاتشلينغ إذا كنت تريد تشغيل مدونة واحدة.

سيكلفك 48 دولارًا فقط في السنة إذا اشتركت لمدة 3 سنوات ، وهو ما يعادل 150 دولارًا أمريكيًا. إذا ذهبت إلى خيار عام واحد ، فسوف يكلفك 66 دولارًا بدلاً من ذلك. لا يتم تضمين الإضافات في السعر ، لذلك إذا كنت تريد خصوصية المجال أو اسم نطاق جديد ، فأنت بحاجة إلى الدفع مقابل تلك بشكل منفصل.

أوصي بالتحقق من صفحة قسيمة HostGator الخاصة بي ، لأنه يمكنك العثور على بعض رموز القسيمة الجيدة حقًا ، والتي يمكنك استخدامها للحصول على أسعار أقل.

كما ترى ، هناك حقلين فارغين إضافيين لاسم المستخدم الخاص بك ورمز PIN للأمان. باستخدام اسم المستخدم هذا ، ستتمكن من إدخال لوحة التحكم الخاصة بحسابك على HostGator. تأكد من كتابة رقم التعريف الشخصي في مكان ما أو حفظه في مستند. إذا نسيت بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك ، فمن المؤكد أنها ستكون مفيدة.

الخطوة 4 – المعلومات الشخصية للفواتير

هذا هو النموذج الذي تحتاج فيه إلى إدخال معلومات الفواتير الخاصة بك. كما هو الحال مع معظم النماذج المماثلة عبر الإنترنت ، هناك الكثير من الحقول الفارغة التي ستحتاج إلى ملؤها. في الصف الأول ، ستوفر معلومات شخصية مثل البريد الإلكتروني والاسم والشركة والهاتف والموقع وما إلى ذلك.

في الصف الثاني ، يمكنك اختيار طريقة دفع ثم ملء معلومات بطاقة الائتمان أو PayPal وفقًا لذلك.

الخطوة 5 – الإضافات التي تقدمها HostGator

يمكنك الاختيار من بين الكثير من الإضافات وفقًا لاحتياجاتك. يمكن أن تحسن هذه جوانب معينة من موقع الويب الخاص بك. في أعلى القائمة ، لديك خيار الحصول على حماية خصوصية النطاق مقابل 9.95 دولارًا سنويًا فقط.

هذه بالتأكيد واحدة من أكثر الميزات المفيدة ، لأنها تساعد على حماية هويتك على الويب. سيتم إخفاء معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك ، لذلك لن يتمكن أحد من التحقق من ذلك من خلال المجال الخاص بك.

بدون حماية النطاق ، سيتمكن أي شخص بشكل أساسي من إجراء بحث WHOIS على اسم نطاقك الذي سيكشف عن معلوماتك الشخصية. هناك العديد من مواقع الويب على الويب التي توفر بحث WHOIS كخدمة.

نظرًا لأن المجالات مرئية دائمًا ، فيمكنها نسخها إلى أي من مواقع الويب هذه للتحقق من الشخص الذي قام بتسجيل المجال المحدد. تضمن حماية خصوصية النطاق أن عمليات بحث WHOIS هذه لا تُرجع أي معلومات حول هويتك.

بدون حماية ، سيتمكن الأشخاص من معرفة اسمك وموقعك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك أيضًا. هذه الكثير من المعلومات الشخصية التي لا تريد بالتأكيد مشاركتها مع العالم كله. تعمل حماية خصوصية النطاق على تغيير هذه التفاصيل تمامًا بحيث لا يكون أي منها مرتبطًا بالمالك. دعنا نريك مثالاً:

بدون حماية خصوصية المجال

  • جو والاس
  • 1600 شارع بنسلفانيا
  • واشنطن العاصمة
  • نحن
  • [email protected]
  • هاتف + 2.812-787-2734

مع حماية خصوصية المجال

  • مسؤول المجال
  • رقم التعريف 35595 ص.ب 24
  • شاطئ نوبي
  • AU
  • البريد الإلكتروني لشركة حماية الخصوصية
  • رقم هاتف الشركة

الخيار الثاني في القائمة هو Site Backup والذي يكلف 19.95 دولارًا سنويًا. وهذا يضمن نسخ بياناتك احتياطيًا كل يوم عن طريق تخزينها على السحابة. السبب في أننا نوصي بشدة بهذا هو أنه يمكنك مواجهة مشكلة غير متوقعة في أي وقت قد تتسبب في فقدان البيانات.

يمكن أن يكون نتيجة لحادث ، ولكن يمكن أن يصاب موقع الويب الخاص بك أيضًا بالبرامج الضارة. كما يقول المثل ، هو أفضل من آسف. مع النسخ الاحتياطية العادية ، يمكنك التأكد من أن بيانات موقع الويب الخاص بك يمكن استعادتها بالكامل. يتم توفير خدمة النسخ الاحتياطي من خلال CodeGuard ، واحدة من أقوى شركات خدمات النسخ الاحتياطي في الوقت الحالي.

والثالث في القائمة هو SiteLock الذي يوفر أمانًا إضافيًا لموقعك على الويب ويضمن أداءً عاليًا. نظرًا لأنه يكلف 1.67 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر ، فإننا نوصي بذلك بناءً على السعر المنخفض فقط.

ومع ذلك ، فهو بالفعل يحمي موقعك من جميع أنواع البرامج الضارة بينما سيكون زوار موقعك على الويب أكثر من سعداء بسرعات تحميل صفحتك. يقوم SiteLock بمسح موقعك بالكامل بحثًا عن التهديدات الضارة كل يوم ويمنع أيضًا حركة المرور الضارة. وفقًا لـ HostGator ، إذا لخصت جميع الميزات التي تحصل عليها باستخدام SiteLock ، فقد تبين أنك تحصل على برنامج أمان بقيمة 99 دولارًا مقابل رسوم شهرية منخفضة.

والأخير هو رؤية محرك البحث ، والتي يمكن أن تساعدك على الوصول بسرعة إلى أعلى قوائم محركات البحث مقابل 14.99 دولارًا سنويًا. باستخدام هذه الأداة ، سيكون من الأسهل الوصول إلى الصفحة الأولى من Google ، Yahoo! أو بحث Bing. إنه لا يوفر لك فقط مجموعة وفيرة من أدوات تحسين محركات البحث التي يمكنك استخدامها على موقعك ، ولكنك تحصل أيضًا على كتاب إلكتروني لطيف يساعدك على معرفة المزيد عن الموضوع.

الآن لا ننكر أنه يمكنك الحصول على كل هذه الميزات بشكل منفصل عن طريق تنزيل مكونات WordPress الإضافية. هناك عدد لا يحصى من البدائل المتاحة لكل منها. لذلك يمكنك فقط ترك جميع الميزات الإضافية بدون تحديد وتثبيت WordPress وبدء إضافة المكونات الإضافية.

إنها فقط مسألة تفضيل. ما زلنا نعتقد أن الحصول على جميع هذه الخدمات من مزود الاستضافة هو الخيار الأفضل. نظرًا لأنهم جميعًا متصلين بموفر واحد ، سيكون من الأسهل الحصول على المساعدة إذا واجهتك مشكلة في أي من هذا البرنامج.

الخطوة 6 – مراجعة تفاصيل طلبك

في هذه المرحلة ، تكون على وشك الانتهاء من عملية إنشاء الحساب. الشيء الوحيد المتبقي هو مراجعة تفاصيل طلبك وإضافة بعض اللمسات النهائية إذا كان هناك شيء ما زال مفقودًا. إذا لم تكن متأكدًا بعد من أن المدونات تناسبك ، فلا داعي للقلق.

يمكنك اعتباره تجربة طويلة حيث يقدم HostGator ضمان استرداد الأموال لمدة 45 يومًا لأولئك الذين لم يعودوا يريدون خدماتهم. يعيد معظم المزودين الآخرين أموالك في غضون 30 يومًا فقط.

من خلال الاشتراك في إحدى خططهم ، ستدفع مقابل الخطة نفسها ، وتسجيل النطاق (إذا لم يكن لديك خطة بالفعل) والإضافات التي تختارها من قائمة الخدمات الإضافية.

إذا كنت راضيًا عن نتيجة عملية التسجيل الخاصة بك ، ألق نظرة على شروط خدمة HostGator. كالعادة ، يوجد مربع الاختيار “لقد قرأت بنود الخدمة وأوافق عليها”.

انقر فوقه ، ثم انقر فوق الزر “Checkout Now!”. هذا كل ما عليك فعله في الموقع الرسمي لشركة HostGator ، والآن يمكنك فتح صندوق بريدك الإلكتروني. يجب أن تصل رسائل البريد الإلكتروني على الفور مع بعض الروابط والمعلومات الهامة.

الرابط الأكثر أهمية هو الرابط إلى صفحة تسجيل الدخول التي تؤدي إلى لوحة تحكم المشرف وكلمة المرور التي يجب استخدامها هناك. نوصيك بالاحتفاظ بالبريد الإلكتروني حتى إذا كنت تعتقد أنك ستتمكن من تذكر كلمة المرور في المستقبل.

دعم عملاء HostGator

إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك أن تطلب دعم عملاء HostGator عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية والهاتف. وهي متاحة على مدار الساعة مع أوقات استجابة سريعة ولا تحتاج حتى إلى دفع مبلغ إضافي للمساعدة.

عادة ما تستجيب الدردشة المباشرة الخاصة بهم في غضون بضع دقائق. وفقًا للمراجعات ، يعتبر فريق الدعم الفني الخاص بهم واحدًا من الأفضل في الصناعة. إذا كانت لديك مشكلة تحتاج إلى حل ، فأنت تحتاج فقط لتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم الاستضافة والبحث في قاعدة معارفهم.

نظرًا لأن معظم المشكلات التي يمكنك مواجهتها مع موفر الاستضافة شائعة جدًا ، فلديك فرصة كبيرة للعثور على مقال أو فيديو تعليمي يحل مشكلتك. يمكنك استخدام البحث للعثور على الإجابة بسرعة أكبر.

هناك ما يقرب من 700 مقالة وحوالي 500 دروس فيديو متاحة في قاعدة معارف HostGator. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول دعم العملاء هو أنه إذا كان لديك أي مشكلة في خدمتهم ، فإن الرئيس التنفيذي لشركة HostGator ، آدم فارار يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

عند كتابة التذكرة ، لديك الخيار لإرسالها إليه مباشرة وسوف يستجيب بشكل شخصي. إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على قاعدة معارفهم ، فيمكنك دائمًا الاتصال بفريقهم من خلال إحدى القنوات وطرح أسئلتك هناك. إنهم على استعداد لإعطائك تعليمات مفصلة حتى حول شيء بسيط مثل ترحيل WordPress الخاص بك من مضيف إلى آخر.

الخطوة 7 – حان الوقت لتثبيت WordPress

كخطوة نهائية ، سنوضح لك كيفية تثبيت WordPress مع HostGator. WordPress ليس فقط أقوى CMS في الوقت الحالي ، ولكنه أيضًا الخيار الأكثر شيوعًا للمدونين. بدأ كمنصة تدوين ، وبعد ذلك اكتسب شعبية ، بدأ الناس في تطوير مواضيع ومكونات إضافية جديدة سمحت للمستخدمين بتشغيل أنواع مختلفة من مواقع الويب.

الآن هناك شركات ضخمة وشركات تجارية عبر الإنترنت تدير مواقعها على نظام إدارة المحتوى. قم بزيارة الصفحة الرئيسية لـ HostGator ، ثم انقر فوق خيار تسجيل دخول العميل في أعلى الصفحة.

سيظهر مربع صغير حيث يمكنك اختيار الطريقة التي تريد تسجيل الدخول بها. وسيقدم بديلين: تسجيل الدخول إلى البوابة وخيار تسجيل الدخول إلى التمساح. الأول يسمح لك بالوصول إلى بوابة عملاء HostGator ، في حين أن الأخير هو المكان الذي يمكنك فيه استخدام أداة إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم.

ما تحتاجه الآن هو بوابة العملاء حيث يمكنك الوصول إلى حسابك. سيعيد الزر توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول التي ستطلب عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

إنه نفس عنوان البريد الإلكتروني حيث تلقيت رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية من HostGator. احتوت إحدى رسائل البريد الإلكتروني هذه أيضًا على كلمة مرور حسابك كما ذكرنا في الخطوة السابقة. أثناء تسجيل الدخول ، ستتمكن من التبديل بين علامات التبويب مثل “حسابي” و “الاستضافة” و “الفوترة” وما إلى ذلك.

في الوقت الحالي ، انتقل إلى علامة التبويب Hosting. سترى أن هناك الكثير من الخيارات المتاحة في منطقة الإدارة مع عرض الرموز لكل منها.

يمكن الوصول إلى خيارات النسخ الاحتياطي وأدوات تحسين محركات البحث ومظاهر WordPress و SiteLock وبعض الميزات المفيدة الأخرى هنا. نظرًا لأننا نريد تثبيت WordPress الآن ، فاضغط على رمز “البدء مع WordPress”.

IMG

سيفتح نموذج “تثبيت WordPress” في QuickInstall حيث يمكنك ملء بعض المعلومات الأساسية لموقعك الجديد. على اليسار ، هناك قائمة بها العديد من البرامج المتاحة مقسمة إلى العديد من الفئات المختلفة التي يمكنك أيضًا تثبيتها إذا كنت ترغب في ذلك. سيكون هناك أيضًا وصف قصير حول WordPress وزر “التثبيت الآن!” أسفل النموذج.

IMG

قسم “عنوان URL للتطبيق” هو ​​المكان الذي يمكنك فيه تعيين اسم النطاق لمدونتك. يوجد أيضًا حقل فارغ بعد علامة الخط المائل ولكنك لا تحتاج إلى كتابة أي شيء هناك. انقر على مربع الاختيار “تمكين الترقيات التلقائية” إذا كنت لا تريد ترقية WordPress يدويًا. إذا ظهر إصدار WordPress جديد ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب وجود مشكلات أمنية في الإصدار السابق.

من خلال تمكين الترقيات التلقائية ، يمكنك ضمان عدم تعرض موقعك للبرامج الضارة. ما تبقى من النموذج واضح ومباشر للغاية ، حيث يطلب منك الحصول على معلومات أساسية مثل بريدك الإلكتروني وعنوان المدونة والمستخدم المسؤول واسمك الأول والأخير. بالنسبة لعنوان المدونة ، عادة ما يقوم الأشخاص بإدخال اسم المجال لموقعهم ، بينما يمكن أن يكون اسم المستخدم هو نفس اسم مستخدم حساب الاستضافة الخاص بك.

ومع ذلك ، هناك اسم مستخدم مسؤول يجب تجنبه بالتأكيد: “admin”. هذا هو ما يختاره الأشخاص عادةً كاسم مستخدم وهو أيضًا أسهل هدف للمتسللين. على الأقل اجعل اسم المستخدم الخاص بك أكثر صعوبة في معرفة. كلما كان اسم المستخدم الخاص بك فريدًا ، كان ذلك أفضل. إذا تم ملء كل حقل في النموذج بشكل مناسب ، فاضغط على رابط “التثبيت الآن!” أدناه.

IMG

سيظهر شريط تقدم يوضح المبلغ المتبقي حتى انتهاء إعداد WordPress الخاص بك. بمجرد أن تصل إلى 100٪ ، ستظهر رسالة “تهانينا!”. سيظهر لك رابط يقودك مباشرة إلى شاشة تسجيل الدخول إلى WordPress الخاصة بك.

تمامًا مثل اشتراكك في HostGator ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك. يتم تضمين هذه التفاصيل أيضًا في رسالة الترحيب. ستحصل على كلمة مرور يتم إنشاؤها عشوائيًا بشكل افتراضي ، ولكن لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لتغييرها.

لا يقوم المثبت بتثبيت WordPress لك فحسب ، بل يضيف أيضًا WP Super Cache ، وهو مكون إضافي قوي يضمن أداء عالي المستوى لمدونتك. لا تحتاج حتى إلى تكوين المكون الإضافي ، لأنه سيتم تشغيله على الإعدادات الموصى بها بشكل افتراضي.

يمكنك تغيير الإعدادات أو تعطيل البرنامج المساعد بأكمله وقتما تشاء. يمكن الوصول إليه تمامًا مثل أي مكون إضافي آخر من خلال لوحة تحكم WordPress.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول WP Super Cache على WordPress.org. سيبدو عنوان URL لشاشة تسجيل الدخول إلى WordPress كما يلي: http://yourdomain.com/wp-admin. ما عليك سوى إضافة / wp-admin بعد تمديد اسم النطاق الخاص بك ويجب أن يعمل.

ملخص

هذا كل ما يلزم للتسجيل في خطة استضافة HostGator وتسجيل نطاق وإنشاء موقع الويب الخاص بك! إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت بانتظام ، فلن تكون هذه مشكلة بالنسبة لك على الإطلاق.

لا يتطلب حرفًا أي خبرة في تصميم الويب أو أي تقنيات فنية أخرى. بمجرد تسجيل الدخول إلى WordPress الخاص بك وحساب الاستضافة الخاص بك ، ستتمكن من اكتشاف الآلاف من الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك في إنشاء مدونة كاملة الميزات يحب الناس زيارتها.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Оцените статью
    Понравилась статья?
    Комментарии (0)
    Комментариев нет, будьте первым кто его оставит

    Комментарии закрыты.

    Adblock
    detector